اليوم : الاثنين 21 اغسطس 2017

– من سنة ونص وشوية، أكّد أشرف سالمان وزير الاستثمار المصري في مقابلة مع قناة “العربية” الأحد ٨ فبراير ٢٠١٥ إن الحكومة المصرية تستهدف جذب استثمارات بين ١٠ و١٥ مليار دولار (خد بالك من الأرقام يا مواطن، هنرجع لها كمان شوية!) من مؤتمر شرم الشيخ الذي سينعقد في مارس المقبل (٢٠١٥)، خاصة خلال السنتين القادمتين بعد المؤتمر.

– وعن العاصمة الإدارية تحديداً، كتب الزميلان أشرف عبد الحميد وخالد حسني من المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ لبوابة العربية، أن الحكومة المصرية قد أعلنت أن استثمارات المرحلة الأولى بالعاصمة الإدارية الجديدة والتي تقع على بعد ٤٥ كيلو متراً من وسط القاهرة تصل إلى ٤٥ مليار دولار (واخد لي بالك؟ ٤٥ مش ١٠ ولا ١٥ مليار!!)، في المشروع ذي التصميم حديث الطراز على غرار مشاريع مدينة دبي، وذلك في حضور كل من رئيس الجمهورية ونائب رئيس الإمارات، ورئيس مجلس إدارة شركة إعمار العقارية، ووزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة.
قال وزير الإسكان -آنذاك- إن بناء العاصمة الإدارية الجديدة سوف يستغرق من ٥ إلى ٧ سنوات وهو بمثابة مركز جديد يضمّ أماكن قصر الرئاسة والبرلمان والحكومة وحي دبلوماسي على أعلى مستوى. كما أضاف أن العاصمة الجديدة سوف تكون بها أكبر حديقة على مستوى العالم، ومطار دولي جديد، وحديقة ترفيهية أربعة أضعاف مدينة ديزني لاند، ونحو ١.١ مليون وحدة سكنية و٤٠ ألف غرفة فندقية، وستعتمد العاصمة على الطاقة الجديدة والمتجددة، وسيتم توفير كافة أشكال المواصلات بها، سواء النقل الجماعي أو مترو الأنفاق أو القطارات الكهربائية فائقة السرعة.

– وعقب انتهاء وقائع المؤتمر الاقتصادي العالمي، نقلت لنا بوابة الوطن أيضاً يوم الأربعاء ٨ أبريل ٢٠١٥ أن نتائج مؤتمر “شرم الشيخ” النهائية ١٨٢ مليار دولار مكاسب حقيقية لمصر (من غير لا سحر ولا شعوذة.. لا ١٠ ولا ١٥ ولا ٤٥ مليار دولار، لأ ١٨٢ مليار دولار يسدّوا عين الشمس، وعين الحسود فيها عود، واتبطّوا يا إخوان ويا جماعات إرهابية، إحنا داخلين على الزهزهة أهوه!..)
– الأهرام في ١٢ أغسطس الماضي ٢٠١٦ نقلت خبرا بعنوان: “بعد موافقة صندوق النقد الدولي على القرض.. خفض الدين إلى ٨٨٪.. والقيمة المضافة والدعم أهم البنود. تحفيز معدلات النمو.. وتعزيز الحماية الاجتماعية ورفع كفاءة الأسواق.”
وفي الخبر أعلن الصندوق التوصل لاتفاق مع مصر للحصول على قرض بقيمة ١٢ مليار دولار (١٢ مليار يا مواطن.. مش ١٨٢ ولا ٤٥ ولا ١٥ مليار! هو عموماً الطمع وحش.)

– الحقيقة كل الأخبار السابقة كوم، والخبر (القنبلة) الخميس الماضي ٢٥ أغسطس ٢٠١٦ ده كوم تاني خالص.. نشرت بوابة الوطن الإلكترونية تصريحاً للكاتب الصحفي مصطفى بكري عضو مجلس النواب قال فيه إن العاصمة الإدارية الجديدة ستحقق دخلاً يتجاوز تريليون و٣٠٠ مليار دولار، مشيراً إلى مهاجمة بعض الإعلاميين للمشروع.
وبطريقته القريبة إلى (قلوب المصريين) قال بكري: “الناس بتقول إن العاصمة الجديدة مش وقتها.. لازم الناس تتحمل حالياً شوية لإن دخلها هيبقى تريليون و300 مليار دولار”.

– الحقيقة.. أنا كنت ناوي أكتب مقال علشان الموضوع ده، لقيت الأخبار لوحدها مش محتاجة أي تعليق أو مقال، ده غير إن عضو مجلس الشعب الصحفي المرموق مصطفى بكري فعلياً بيقول إننا محتاجين من صندوق النقد الدولي ١٢ جنيه، علشان إحنا مزنوقين في شوية مشاريع ضخمة وعملاقة، هتطلع لنا في الآخر ١٣٠٠ جنيه.

كان فيه بياع فاكره، بيطلع في الأتوبيسات يبيع أمشاط وفلّايات، ويقعد ينزل في سعر الأمشاط، من عشرة جنيه لخمسة جنيه، وبعدين لجنيه، لحد ما يبيع أربع أمشاط بجنيه واحد، وينهي المونولوج بتاعه:
بـ “ويا بخت اللي عنده شعر”.

تعليقات الموقع

أحدث الأخبار

الأكثر مشاهدة

الأكثر تعليقا

النشرة البريدية

تابعنا على فايسبوك